Tuesday, August 30, 2011

فرص عمل في القاهرة


القاهرة عاصمة مصر هو أكبر المدن في العالم العربي والتي تجذب بانتظام عدد كبير من الوافدين. و في مرتبة الحادية عشرة كأكبر المدن في العالم فإن قاهرة لديها المترو والأكثر ازدحاما في العالم. ولذلك القاهرة تقدم الفرص المثيرة للمهنيين المؤهلين من مختلف المجالات والذين يبحثون عن عمل في المدينة. ويقال عنها أنها تمثل الشرق الأوسط الحديث بسبب العدد الكبير من الأجانب من أوروبا وأمريكا الشمالية والبلدان الأخرى الذين يعملون فيها. فهي توفر بيئة مرحبة للأجانب لجعل إقامتهم مريحة. أيضا ، بعد الساعات الطويلة من العمل ، توجد في القاهرة أنشطة ترفيهية كثيرة على عكس البلدان العربية الأخرى.

الاقتصاد المصري يعتمد اعتمادا كبيرا على القاهرة ، والمعروف أيضا باسم 'مدينة الألف مئذنة" و لذلك ، وظائف في القاهرة هي أكثر بكثير من المدن الأخرى في مصر. والطب للوافدين بشكل رئيسي هي للوظائف في التدريس ، فرص العمل في تصميم الويب ، وظائف في مجال الاستشارات ، فرص العمل في الصحافة ، وظائف في التحرير الخ.والذين لديهم الكفاءة في اللغة العربية المكتوبة والمنطوقة لهم ميزة إضافية في سوق العمل. وهناك حاجة لعدد كبير من خبراء اللغة الانجليزية لتعليم اللغة الإنجليزية لمواطني القاهرة. وتنقسم الوظائف إلى قسمين : الأول الذين يستلمون الراتب بالجنيه المصري والثاني الذين يستلمون الراتب بالعملة الأجنبية. يجب ترتيب الوظائف التي تدفع بالدولار الأمريكي قبل الوصول إلى المدينة لأنها ليست متاحة إلا على أساس مخصص.

التواصل هو المفتاح للعثور على وظيفة في القاهرة. المجال الوظيفي يعمل على كلمة الفم والمرجعية هي أفضل طريقة للحصول على
وظائف القاهرة. معرفة اللغة العربية تساعد في التواصل والتنشئة الاجتماعية مع السكان . معظم السكن ، سواء المصريين والأجانب لديهم بطاقات أعمالهم باللغتين الانكليزية واللغة العربية لتمكين الوصول إلى أفضل مرتبة. ويمكن للمرء الحصول على وظيفة بشكل أسرع عن طريق توزيع بطاقات العمل للذين مستعدون للمساعدة في المناسبات الاجتماعية أو مناسبات أخرى . والأحداث الأخرى التي قد تساعد في توسيع شبكة الاتصالات هي اجتماع الناس في الكنائس المحلية ، والمنظمات الثقافية والنوادي ،وأحيانا،حتى مخيمات الاغاثة.

التعليم والخدمات الاجتماعية وقطاع النشر من بين أكبر المجالات التي تقدم العمل في القاهرة. و قطاع التعليم تقدم عددا من وظائف التدريس في المدينة للمعلمين ذوي الخبرة. و يستأجر ايضا القوى العاملة الأجنبية لتعليم المواد الدراسية المختلفة في المدارس لتعليم اللغة الإنجليزية في المدارس الخاصة في جميع أنحاء المدينة. وعلاوة على ذلك ، يمكن للمرء أيضا تسجيل نفسهم كمدرس خصوصي في هذه المدارس. ويمكن للوافدين أيضا الحصول على فرص عمل جيدة في القطاع الاجتماعي. وتشارك العديد من المنظمات غير الحكومية ومقرها في القاهرة في أعمال الإغاثة للوافدين وبالتالي توفر فرص العمل في مختلف الإدارات. ويمكن لهذه الوظائف أن تكون على أساس تعاقدي أو حسب مشاريع. قطاع النشر والكتابة أيضا ضخمة وتساعد في تحقيق مصالح الذين يريدون مهنة الكتابة. هناك وظائف للذين يودون العمل دوام كامل أو نصف يوم أو كمستقلين في مجال الكتابة بالإضافة الى التحرير النسخ قبل النشر. ويمكن للمرء اختيار أيضا وظائف في مجال التسويق ، والعلاقات العامة أو الإعلانات. وللقاهرة وظائف في قطاع الرعاية الصحية أو في الصحة وقطاعات أخرى مثل تكنولوجيا المعلومات ، والخدمات المصرفية والمالية الخ. ويتم الإعلان عن هذه الشواغر من خلال بوابات العمل والخبراء الاستشاريين ولكن الشبكات يبقى الخيار الأكثر تفضيلا نتيجة الأهمية في الموثوقية.

العمل في القاهرة يساعد في الحصول على معلومات عن نمط الحياة العربية ، وثراء ثقافتها وتاريخ مصر. ولأن القاهرة مدينة حديثة مع ثقافة مفتوحة ، يمكن للمرء أن يتمتع بالعيش في المدينة.

No comments:

Post a Comment