Thursday, September 15, 2011

وظائف في دبي : مهنة في الرعاية الصحية



دبي ، إحدى الإمارات السبع وعاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة ، لديها أكبر عدد السكان بعد أبو ظبي ، ودبي هي أكبر إمارة من حيث المساحة ويقع على الجنوب من الخليج العربي وهي واحدة من أكثر المناطق المرغوبة للأشخاص الذين يبحثون عن وظائف في دول الخليج.  ومثل أي بلد ، لا يتركز اقتصاد دبي فقط على قطاعي النفط والغاز ، بل استطاعت دبي على تنويع اقتصادها في السنوات الأخيرةوبالإضافة الى السياحة والعقارات والضيافة وقطاع التمويل ،  فان مجال الرعاية الصحية الآن تعرض أيضا عدد لا يحصى من الفرص الوظيفية في دبي.
ويعرض قطاع الرعاية الصحية الكثير من الوظائف للوافدين في دبي عبر جميع المستويات ، مثل الأطباء الاختصاصيين والجراحين ، والممرضات الخ. وفي السيناريو الحالي ، فإن الطلب لوظائف التمريض في دبي تتزايد باستمرارو يتم تقديم خدمات عالمية المستوى للمرضى مع دخول شركات الرعاية الصحية الدولية.  كل من المستشفيات الدولية والمحلية في دبي تتطلع الآن إلى توظيف العديد من الممرضين المؤهلين والمدربين تدريبا جيدا.

وظائف للممرضات والممرضين في دبي تقدم ليس فقط الرواتب الجيدة بل تقدم أيضا البيئة الدولية وأماكن عمل المعاصرةوالمستشفيات الدولية في دبي مجهزة بأحدث البنية التحتية المتطورة وميزات ذات المستوى العالميالراتب المدفوع للممرضات في دبي معفاة من الضرائب ونتيجة ذلك الإستطاعة للمدخرات العالية بالإضافة الى خدمات أخرى مثل الإقامة المجانية أو المنخفضة ، التأمين الطبي ، رحلات إلى بلد المنشأ الخ . ومعظم وظائف التمريض في دبي على أساس تعاقدي وذلك من المقترح قبل قبول أي وظيفة في دبي ، قراءة وفهم العقد جيدا.

وظائف التمريض في دبي متوفرة مع :  
المستشفيات :
وظائف الممرضات متوفرة في الإقسام المختلفة في المستشفيات على مختلف المستويات    .   وظائف التمريض متوفرة لكل من الممرضات المتخصصة والممرضات العامة  ويتم تجنيد الممرضات ذات التدريب والخبرة العالية في الأقسام المختلفة مثل قسم الطوارئ ،وقسم الولادة وحدات العناية المركزة وقسم الأطفال ، قسم الجراحة ، وقسم الأشعة وغيرها.
ويتم توظيف الممرضات العامة لإدارة المرضى في المستشفيات المختلفة.
وتعتمد واجبات الممرضات على عوامل مختلفة مثل تجربتهن الماضية ، مؤهلاتهن واحتياجات المستشفى الخ.و في معظم الأوقات تعمل الممرضات تحت إرشاد الأطباء وكبار الممرضين.

الأطباء الخاصة و الممارسين الطبيين :
بالإضافة الى المستشفيات ، يمكن للممرضات العمل مع أطباء القطاع الخاص أو الممارسين الطبيين كذلكويمكن للأطباء والممارسين الطبيين في مختلف الأقسام، مثل أمراض القلب أمراض النساء ، العلاج الطبيعي ، وأطباء الأسنان وغيرهم أيضا توظيف الممرضات لرعاية المرضىويمكن إعطاء واجبات متنوعة للمرضات الموظفات في القطاع الخاصويمكن أن يكون هناك فرص عمل أخرى قدمت للممرضات خاصة من قبل مؤسسات أخرى.

مجالات أخرى:
يجوز للمؤسسات الأخرى مثل المدارس والشركات الأجنبية أو العائلات الغنية أن يكون لهم احتياجات للممرضاتعلى الرغم من أن هذه الأنواع من الوظائف هي ذات رواتب عالية ، فانها عادة لفترة قصيرة فقط.
كل من المدارس الدولية والمحلية في دبي توظف الممرضات في المستوصفات المدرسة لرعاية الطلاب في حالة  أي طوارئ الخ ، تقوم المؤسسات والشركات التجارية تأجير الممرضات أيضا بدوام كامل لرعاية موظفيها عند الحاجة وفي بعض الأحيان ، قد تقوم عائلة بتوظيف ممرضة لعناية كبار السن أو المرضى في الأسرة.

يعلن وظائف الممرضات والممرضين في دبي من خلال الصحف ووكالات التوظيف ، وبوابات ومواقع عمل الشركةويفضل المرشحين ذوي الخبرة وخاصة في المستشفيات الدوليةأيضا ،يضع أصحاب العمل أهمية كثيرة على المراجع مما يجعلها أكثر موثوقية وأسهل الطرق  في الحصول على وظائففي دبي.

لأن عدد السكان الأجانب في دبي عالية جدا ،فتوظف المستشفيات ممرضات الآتي تفهمن بسهولة متطلبات المرضى الأجانبوهذا يساعد في تحسين خدمات الرعاية الصحية المقدمة عن طريق ركز الانتباه على المرضى.

No comments:

Post a Comment